لمساعدتنا في الإستمرار يرجى مشاركة مواضيع موقعنا مع أصدقائك
12‏/8‏/2017
Sweet potato
اذا كُنت مِن مَن يستمتعون كثيرا بتناول "البطاطا الحلوه" المشويه فى فصل الشتاء فهى لذيذه وتدفئ اجسامنا فى اوقات البروده الشديده فسوف تُذهلك هذه المعلومات عن البطاطا الحلوه فعلى الرغم من ان البطاطا  تنتمى الى مجموعة الخضروات النشويه والتى يجعل الاطباء لها مواعيد خاصه فى تناولها حتى لا نزداد  فى الوزن (حيث يحتوى كُل 100 جرام من البطاطا على 85 سُعر حرارى ) وتحتوي البطاطا على العديد من الفوائد نذكر منها التالي

تَمُد الجسم بالطاقه

تعتبر البطاطا الحلوة مصدر غنى بالكاربوهيدرات والنشويات التي تعد المصدر الاساسي للطاقة في الجسم ،  وقد تكون وجبة مثالية لمن يطمحون لزيادة أوزانهم والتخلص من النحافة ان تم ادخالها ضمن نظام غذائي متوازن  .

تكافح مرض السُكرى

 تحتوى على كميه من السُكر الطبيعى الغير مُضر  وبذلك تقاوم انخفاض مستوى السُكر فى الدم فتحمى من  نوبات والاغمائات التى تحدُث بسبب ذلك.

تُعزز من صِحة القلب والشرايين

تحتوى البطاطا على البوتاسيوم والذى يُحافظ على  مستويات ضغط الدم فى الجسم  كما انه يعمل على اتزان السوائل فى الجسم ايضا.

 تقوى المناعه

 حيثُ تحتوى على فيتامينc  والذى يعمل على تجديد الجذور الحُره ومكافحة الامراض المُعدية والالتهابات وخاصةً البرد والامراض التى تُصيبنا فى فصل الشتاء.

مكافحة السرطان

 البطاطا غنيه بمركبات الفلافونويد والتى تقى من سرطان الرئه والفم وايضا سرطان البروستاتا والقولون.

تقى من فقر الدم

تعبر البطاطا مصدر للحديد والفوليت والذي يقى من امراض فقر الدم والانيميا .

صحة البشره والعيون

 البطاطا غنيه بفيتاين A الذى يحارب علامات التقدم فى السن والشيخوخه وكما يُعرف عنه فهو فيتامين الجمال كما وان البيتا كاروتين يُحافظ على العين و سلامة النظر ومكافحة التكنس البقعي .
مشاركة

أكتب تعليقاً

جميع الحقوق محفوظة لــ الكوكب - مجلة ثقافية ترفيهية متنوعة 2017-2018 © تصميم كن مدون